fbpx
M

blog

August 19, 2019

العدسات اللاصقة الملونة - ما الأختيار الأفضل لك؟


تعد العدسات اللاصقة الملونة واحدة من أكثر الإكسسوارات انتشارًا اليوم، لذا حرصنا على إضافتها إلى التشكيلة التي نعرضها في فروعنا، هذه النوعية من العدسات هي إكسسوار مثالي يظهرك في قمة الأناقت، خاصة عند وضع الأيشادو المشرق والجريء… لذا نجد الجميع يرتديها في الشوارع ومنصات العرض!

ومن السهل استخدام العدسات اللاصقة الملونة، ولكن هناك أمور يجب مراعاتها إذا أردت اختيار عدسات لاصقة، ونذكر هنا أهم النصائح حول كيفية العناية بها!

يمكنك ارتداء عدسات لاصقة ملونة لتغيير لون عينيك سواء كنت ترتدي نظارة طبية أم لا.

ما هي العدسات اللاصقة الملونة؟

هناك نوعان من العدسات اللاصقة الملونة.

• النوع الأول هو العدسات الملونة الطبية

وهي العدسات التي ينصحك بها طبيب العيون بعد فحص عينيك لتصحيح قصر النظر وطول النظر واللابؤرية، جدير بالذكر أن بإمكانك إجراء فحص مجاني في أي فرع من فروع مغربي، وتتميز هذه العدسات بأنها تصحِّح الرؤية وتحسِّن أو تغير لون العين تمامًا في آن واحد!

• النوع الثاني هو العدسات المستوية.

إذا كان مقياس نظرك 6/6؟ فهذه العدسات مناسبة لك! والهدف منها ليس تصحيح الرؤية، ولكن عند استخدامها لأغراض تجميلية فإنها تكسب نفس أناقة العدسات الملونة الطبية بتحسين أو تغيير لون عينيك!

ومن المهم هنا أن نتعرف على طريقة عمل هذه النوعية من العدسات، وكيفية تصميمها بطريقة تحاكي مظهر عينيك الطبيعي!

يتكون الجزء الملون من العين – أو ما يسمى بالقزحية – من العديد من الألوان والأشكال، وإذا نظرت جيدًا في العدسات اللاصقة الملونة العصرية ستلاحظ أنها تحتوي على نقاط ودوائر ملونة لا حصر لها تُضفي على العدسات مظهرًا طبيعيًّا عند وضعها على العين، ولا تضاف أية ألوان لمركز العدسة – المنطقة التي تغطي قزحية العين – منطقة الرؤية في العين – ولذلك لا تلون هذه العدسات ما تراه بعينك!

بمناسبة الحديث عن الألوان هناك ثلاثة ألوان للعدسات الملونة، الأول لأغراض عملية، والثاني لتحسين لون العين الطبيعي، والثالث لتغيير لونها بالكامل!


ما العدسات المناسبة لك؟

عدسات الرؤية: هي عدسات شفافة ملونة بصورة طفيفة للغاية لا تغير لون العين، ولكنها تعمل على تصحيح الرؤية، إضافة إلى سهولة وضعها وإزالتها وتنظيفها!

J&J
J&J – تتكون من ثلاثة ألوان زاهية ولامعة وبراقة ومشرقة


عدسات تغيير لون العين: درجة لون هذه العدسات أغمق من درحة لون العدسات الشفافة، وتعمل على تحسين لون العين وإضفاء جمال عليها، وهي مناسبة لمن لون عيونهم باهت -وخاصة العيون الزرقاء أو الخضراء الفاتحة الباهتة- لأنها ستضفي لونًا أعمق وحيوية أكثر لجعل مظهر العين طبيعيًا!

فريش لوك
فريش لوك – تتكون من نوعين رئيسيين (اليومي والشهري)، والألوان المضافة في الفئة اليومية، وهي الألوان القاتمة


العدسات غير الشفافة: هي العدسات التي تخطر ببال الجميع عند التحدث عن العدسات الملونة، ويمكن لهذه العدسات تغيير لون عينيك تمامًا! إذا كان لون عينيك أسود، فهذه هي العدسات المناسبة لك إذا كنت تريد تغيير لون عينيك بالكامل! ويمكنك الاختيار من بين مجموعات مختلفة من الألوان تشمل الأزرق والأخضر والبندقي والبني والرمادي والبنفسجي وغير ذلك!

انستازيا
انستازيا
بيلا
بيلا – مجموعة كبيرة من الألوان تناسب جميع ألوان البشرة


ما اللون المناسب لك؟

من تريد أن تكون اليوم؟ يمكنك اختيار لون العدسات وفقًا للون شعرك وبشرتك، ففي النهاية أنت من يقرر ما إذا كان الوقت قد حان لتصبح جريئًا وأنيقًا وجذابًا.

بعض القواعد الأساسية التي يجب مراعاتها إذا كانت…

درجة لون عينيك فاتحة: إذا أردت الاحتفاظ بلون عينيك الطبيعي ولكن ترغبين في تحسين لونها اقتني عدسة تحسين اللون – اختاري شيئًا يضفي كثافة على لون عينيك دون تغييره، حيث تُظهر هذه العدسات لون عينيك الطبيعي لمن حولك بدلاً من جعلهم يتسائلون ما إذا كان هذا لون عينيك الطبيعي أم لا! أما إذا أردت إضافة القليل من المؤثرات (ولما لا؟!)، اقتني العدسات ذات الألوان الدافئة … قد يناسبك البني الفاتح! كما تكسبك هذه العدسات أناقة وتجعلك شخصًا مميزًا وجذابًا وملفتًا للأنظار.

درجة لون عينيك قاتمة: العدسات غير الشفافة هي الخيار الأفضل، ولمجرد أن درجة لون عيونك قاتمة فهذا لا يعني أن هذه العدسات هي الخيار الوحيد لديك لخطف الأنظار وإضافة تأثير قوي على مظهرك! فيمكنك اختيار عدسات أفتح من لون عينك. إذا كان لون عيونك بني؟ اختاري عدسات باللون البني العسلي. إذا كان لون عيونك بندقي؟ اختاري عدسات باللون البندقي الفاتح! أما في الأيام والليالي التي تريدين أن تصبحي بها محط الأنظار اختاري عدسات بالألوان الزاهية – مثل الأخضر أو البنفسجي أو الأزرق، وإذا كان لون بشرتك داكن أيضًا ستخطفين أنظار الجميع!

العدسات اللاصقة الملونة الموصوفة والمناسبة والصالحة للارتداء والتي يتم الاعتناء بها بصورة صحيحة هي طريقة آمنة تمامًا لتغيير مظهر عينيك!

العدسات اللاصقة الملونة

ما الأضرار المحتملة للعدسات اللاصقة الملونة؟

الخبر السار هو أن الأسباب التي تمنع ارتداء العدسات الملونة قليلة للغاية! ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها:

  • بالرغم من وجود أحجام مختلفة من العدسات الملونة (لتناسب أحجام حدقة العين وتغطيها بالكامل)، قد تتحرك العدسة من مكانها قليلًا – مثلاً عند الرمش، مما يجعل مظهر عينيك غير طبيعي – خاصةً عند ارتداء عدسات لونها مختلف تمامًا عن لون عينيك، ولكن يمكنك إعادتها إلى مكانها الصحيح بسهولة بمجرد الشعور بذلك.
  • الجزء الملون من العدسة اللاصقة الذي يغطي القزحية ثابت من حيث الحجم؛ لذا قد يحدث تشوش في الرؤية عند اتساع القزحية أو ضيقها كرد فعل للضوء، وبالرغم من ملاءمة هذه العدسات لجميع درجات الإضاءة قد تصبح الرؤية مشوشة في حالة انخفاض الضوء، حيث تتسع القزحية لأقصى حد وتكون أوسع من مركز العدسة، وهذا تأتير مؤقت وغير ضار بالعينين.
  • هناك بعض المخاطر المرتبطة بجميع العدسات الملونة اللاصقة تشمل التهاب العينين والحساسية وانخفاض الرؤية أو تجريح القرنية.

الأسئلة الشائعة حول العدسات اللاصقة الملونة

سؤال وجواب! ملخص عن العدسات اللاصقة الملونة.

لا أرتدي نظارة أو عدسات لاصقة، هل ما زال بإمكاني ارتداء العدسات الملونة لتغيير لون عيني؟

نعم! تناسب العدسات الملونة جميع الأشخاص، وبالرغم من أننا نوصي بإجراء اختبار للعين في جميع الأحوال (قد تتفاجئ عندما تجد أنك تستفيد بقدر قليل من تصحيح الرؤية، وقد يكشف اختبار النظر أحيانًا مشكلات أخرى) إلا أن العدسات الملونة الخاصة ليست مصممة لتصحيح الرؤية.

 صديقتي معجبة بمظهر عيني الجديد! هل يمكنها استعارة عدساتي؟

للأسف لا، فقد يؤدي تشارك العدسات إلى نقل البكتيريا الضارة التي تسبب التهابات العين مما يؤثر على الرؤية، إضافة إلى أن هذه العدسات تكون مصممة وفقًا لحجم عين الشخص الذي يرتديها.

إذا كنت سأخرج من المنزل، متى يمكنني وضع عدساتي اللاصقة؟

يفضل وضع العدسات اللاصقة الملونة (أو غيرها) قبل وضع مساحيق التجميل، وذلك لأسباب طبية وصحية – وعند الخروج يجب التنسيق بين مساحيق التجميل ولون عينيك الجديد! وكذلك أزيلي العدسات قبل إزالة مساحيق التجميل.

طلب مني أخصائي العيون أن أستبدل عدساتي كل ستة أشهر، ولكني مازلت أرتديها لأن حالتها جيدة، فهل يمكنني الاستمرار في ارتدائهما؟

يمكن استخدام بعض العدسات لمدة قيرة جدًا تصل إلى يوم، وهناك عدسات أخرى يمكن استخدامها لأسبوعين أو شهر أو سنة، لذا يمكن ارتداء هذه العدسات بعد انتهاء تاريخ استبدالها المحدَّد، ولكن لا يُوصى بذلك، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج العين والتهابها.

ما هي إرشادات العناية بالعدسات اللاصقة الملونة؟

لا توجد إرشادات محدَّدة للعناية بهذه العدسات، ولكن يجب تنظيفها وتعقييمها بصورة صحيحة وحفظها بأمان – تأكد من استخدام منتجات العناية الخاصة بالعدسات، وتجنَّب تلوثها من خلال مشاركتها مع الآخرين.

 أحب عدساتي الجديدة ومظهر عيني الجديد، إلا أنها تسببت في احمرار عيني وشعوري بالألم، فهل أستمر في ارتدائها حتى أعتاد عليها؟

إذا شعرت بألم في عينيك أو حدث تورم أو احمرار أو إذا أصبحت الرؤية مشوشة فتوقفي عن ارتدائها فورًا واستشيري طبيب العيون.

More blog posts

  • 342X210.jpg

    توقف عن فرك عينيك في الحال

    Read more
  • 342X210.jpg

    Stop Rubbing Your Eyes

    Read more
  • more-3.jpg

    أفضل طريقة للحفاظ على عدسات النظارات نظيفة وخالية من الخدوش

    Read more
Feedback

Need help?

Stay connected