fbpx
M

blog

September 22, 2019

العودة إلى المدرسة أي نظارة سترتديها؟


المدارس على الأبواب، وقريبًا سنعود إلى الاستيقاظ مُبكرًا، وليس هناك توقيت أنسب من الآن لاقتناء نظارات أنيقة ورائعة، سواءً كنت بحاجة إليها أم لا،  فهل تريد أن يعكس شكلك روح القارئ بداخلك، أو يُبرز الشياكة العصرية التي تسعى للوصول إليها خلال شهور؟ نعلم في مغربي ما تصبو إليه، وبإمكاننا مساعدتك في اختيار النظارة الأمثل لهذا الموسم!


النظارة لم تعد شيئًا مُحرجًا لك!

انسى تمامًا كل ما يُقال، فمعنا ارتداء النظارات لن يتسبب في إحراج لك، حيث يمكن وضع لمستك الخاصة على مظهرك باختيار النظارة الأنسب لك من مجموعتنا المنتقاة بعناية من التصميمات العصرية لكبار مصنعي النظارات، لتبدو متميزًا أينما وحيثما كنت، سواء في قاعة المحاضرات أو الاستراحة وحتى وقت المذاكرة!

أولاً… استشر متخصص!

حدد موعد لإجراء فحص للعين، ويمكنك إجراء ذلك في فروع مغربي من خلال M TEST  مجانًا! يُعد هذا الفحص جزء لا يتجزأ من العناية بالعينين؛ لأنه يُبقي عينيك في حالة صحية جيدة ويُحافظ على مستوى الرؤية، ويُوصي أطباء العيون بإجراء هذا الفحص كل عامين، على الرغم من أن البعض منا يقوم به دوريا، ولكونك طالبًا يتحتم عليك التركيز في الكتب أو شاشات الكمبيوتر لساعات طوال اليوم؛ لذا فهذا أنسب وقت لتبدأ في إجراءات فحص العين!


كن عمليًا

في الماضي كانت الإطارات المصنوعة من البلاستيك الخيار الأمثل لنظارات المدرسة، وذلك لمتانتها، والآن ابتكرت الشركات المصنعة إطارات في غاية الأناقة سواءً من البلاستيك أو المعدن، وكلاهما أخف وزنًا مما كان عليه في الماضي!

بالنسبة للآباء إذا كان طفلك يُعاني من حساسية البشرة فأحرص على شراء نظارات من مواد مضادة للحساسية لابنك، وهي متوفرة الآن!

نظارة المدرسة


اختر ما يناسبك!

أحرص على اختيار النظارة التي تجعلك تبدو أكثر جمالا وجاذبية، حيث يعتبر شكل الوجه عاملاً أساسيًا في اختيار شكل النظارة، وهناك بعض الإرشادات التي تساعد على تحديد الخيار الأمثل، منها:

الوجه البيضاوي

مع أخذ النسب المتوازنة في هذا الوجه في الاعتبار ينصح بإبراز تضاريس الوجه، واختيار الإطارات التي يكون عرضها أقل بالنسبة لتضاريس الوجه.

الوجه المستطيل

يتميز هذا الوجه بطول أكبر من العرض وعظام خد مستقيمة عادةً، ويُناسب هذا الوجه الإطارات الكبيرة أكثر من العريضة، لأنها تعطي إيحاء بقصر الوجه!

الوجه على شكل قلب

يتميز بعرض الثلث الأعلى من الوجه أكثر من الثلث الأسفل، وتعتبر الإطارات التي لها نفس شكل الوجه هي الخيار الأمثل لهذا النوع، هذا مع الإطارات الرفيعة (أو حتى النظارات التي بدون إطارات)!

 الوجه المربع

يتميز هذا النوع من الوجوه بفك قوي وجبهة عريضة، وللتخفيف من حدة تلك الملامح يُفضل اختيار إطار ضيق… وربما بيضاوي!

الوجه الدائري

يتميز الوجه الدائري بأبعاد مشابهة لأبعاد الوجه المربع إلا أن به منحنيات وملامحه غير محددة بزوايا، يُفضل اختيار الإطارات بزوايا لتعطي إيحاء بطول الوجه!

الوجه الماسي على شكل المعين

يُفضل اختيار نظارة بدون إطار أو إطار على شكل عين القطة أو إطار بيضاوي لتركيز الانتباه على العينين والتخفيف من حدة عظام الخد!


من يرتدي ماذا؟ تعالى ننظر إلى فصول الدراسة الأربعة لنحدد أي منهم المفضل لديك، حدد أي فئة تفضل أنت وأصدقائك؟

 فاشونيستا – العودة إلى المدرسة هي الحدث الأبرز في العام بالنسبة لك ولنا أيضًا، مر فصل الصيف بكل ما فيه من تفكير في نمط الموضة لـعام 2019-2020، وتتبع منصات عرض الأزياء العالمية وأكثر الأماكن أناقة، والآن يُمكنكِ ارتداء النظارة الأنسب لشكل وجهك باتباع الإرشادات التي نقدمها، ثم اختاري اللون والطراز الذي يجعلك تبدين رائعة، اختاري الإطارات المناسبة لأكثر من مكان ترتاديه، وليست المناسبة للمدرسة فقط، واختاري النظارة التي يمكنك ارتدائها بكل أريحية أثناء مذاكرة ليلة الامتحان )التي تعرفين أنه كان ينبغي الاستعداد لها منذ أسابيع(!.


المهووس بالدراسة –  نهتم بهذه الفئة دائمًا، ونوفر لها ما يتناسب معها، الآن أصبح المهووس بالدراسة شخصًا متميزًا بعد إغفاله لسنوات عديدة، إذن ما الذي يناسبه؟ يختار إطارات بألوان داكنة ومحايدة بالشكل الكلاسيكي المستطيل والدائري، وقد أصبحت شخصية المهووس الأنيق واحدة من الاتجاهات المفضلة هذه الأيام!


الشخص الرياضي– هل تبحث عن شيء أنيق وغير تقليدي؟ خفيف وأنيق جدًا! نُوفر إطارات مناسبة للرياضة وأخرى مناسبة للأنشطة الترفيهية في أوقات الفراغ، طراز يُعطيك مظهرًا يوحي بعدم وجودك في المدرسة، كعندما تُمارس الجري أو تركب دراجة أو تتسلق جبل، وهو الخيار الأفضل في هذه الأوقات!


الشخص الانطوائي – اختر نمطك الخاص، يروق لنا هذا التوجه، ونُعطيك الفرصة للتميزعمن حولك! يعتقد من حولك أن النظارات قد تجعلك رائعًا أو أحمقًا، إلا أنها قد تُغير أيضًا من نظرتك لنفسك، تمتع بتجربة العديد من النظارات، وتحكم باختياراتك!


للمزيد من الأشكال التي يمكن الاختيار من بينها اضغط هنا أو زر أقرب فرع لمغربي.

More blog posts

  • 342X210.jpg

    توقف عن فرك عينيك في الحال

    Read more
  • 342X210.jpg

    Stop Rubbing Your Eyes

    Read more
  • more-3.jpg

    أفضل طريقة للحفاظ على عدسات النظارات نظيفة وخالية من الخدوش

    Read more
Feedback

Need help?

Stay connected