fbpx
M

blog

September 26, 2019

النظارات الأكثر شهرة في الأفلام السينمائية

من كلارك كينت إلى طوني مونتانا وهولي جوليتلي…وغيرهم الكثير!

ابتعد عن هموم الحياة وتعالى معنا الآن، سنتجول في الماضي، ونتذكر بعض شخصيات الأفلام المحببة لنا جميعا، وقد يبدو الأمر به شيء من الانحياز لأن معظم أبطال الأفلام يرتدون نظارات طبية أو شمسية.


 1. كلارك كينت 

 نادرًا ما كان يظهر كلارك كينت بدون نظارته أثناء تجسيده للشخصية الخارقة والمحبوبة لدى الكثير منا “سوبرمان”. وبالطبع لعلك تساءلت يومًا: لماذا اختار كلارك النظارة لتكون جزءًا مميزًا من شخصيته؟؟ من بين ما يتم تداوله عُشاق شخصية سوبرمان أنه كان يستخدم النظارة لا شعوريًا في التنويم المغناطيسي للتمويه كي لا ينكشف هويته، وبالتأكيد كلنا نتذكر ذلك، وهناك شخصيات أخرى في تاريخ أفلام ستان لي المحببة لدى الكثير، هذه الشخصيات أكثر من تلك التي جسدها كلارك. وإذا عُدنا إلى سوبرمان قد نتساءل: كيف فشل طبيب العيون في التعرف على شخصيته على الرغم من أنه قد فحص عينيه!

2.هولي جولايتلي 

طرح فيلم “الإفطار عند تيفاني” من إخراج بليك إدواردز عام 1961 للعالم شخصية السيدة جولايتلي الساذجة بشكل مبهج ولطيف، وقامت بهذا الدور الفنانة الرائعة أودري هيبورن والتي تم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن هذا الدور،  وقد تميزت تلك الشخصية بنظارتها الشمسية التي اعتقد الكثير خطأً أنها من راي بان، ولكنها في الحقيقة من مانهاتن للمصمم أوليفر جولد سميث،  كما أنها بلون صدفة السلحفاة الداكن، وليست سوداء كما يراها الكثيرون، وقد تظهر باللون الأسود في مستوى معين من الإضاءة.

3. هاري بوتر

اختلف الجمهور حول هذه الشخصية: البعض أحبها والآخر كرهها، أحيانًا نحتار في اختيار النظارة، ولكن هاري بوتر استطاع أن يكون على رأس قائمة الاختيارات بنظارته الأشهر على الإطلاق التي يرتديها طوال السلسلة منذ بدايات القرن الواحد والعشرين، وتعد تلك النظارة الأكثر تميزًا بين أبناء هذا الجيل الذي يسعى للمظهرٍ الفريد، إلا أن تلك النظارة البسيطة ذات العدسات المستديرة والإطارات السلكية لا تتمتع بقوى سحرية، إلا أنه عند تصليحها ربما تفيد تعويذة هيرميون جرينجر “أوكولوس ريبارو” في ذلك! وهناك شخصيات أخرى بالسلسلة مميزة بنظارتها، وبالطبع يأتي دمبلدور على رأس القائمة.

4. توماس أندرسون / نيو

  تميزت شخصية نيو بسلسلة ماتريكس التي جسدها كيانو ريفز بنظارة شمسية من بلند مصممة خصيصًا للفيلم، والسبب وراء ارتداء معظم شخصيات الفيلم نظارات شمسية غير معروف ومفهوم كالفيلم نفسه، ولكن من وجهة نظر أبسط فأبطال الفيلم يرتدون هذا الموديل من النظارات لحجب رؤيتهم للعالم المزيف، فنجد العميل سميث يخلع نظارته عند التعبير لمورفيوس عن شعوره الداخلي تجاه ماتريكس وعند قتال نيو فقط، فخلعها يشعره باقتراب هزيمته، لذا احرص على ارتداء نظارتك مهما ساءت الأحوال!

5.مافيريك

  لم يبذل توم كروز جهدًا كبيرًا لتقمص شخصية توب غان، فقد سهل عليه ذلك بارتداء نظارة راي بان 3025 ذات الإطارات الذهبية والعدسات الرمادية في كل مرة يظهر فيها، يعطي هذا الموديل من النظارات إيحاء بأن توم هو بطل الأكشن المغوار. وقد تأثر الجميع به لدرجة أن البعض يرى ضرورة ارتداء نظارات من طراز أفييتورز عند دراسة أو ممارسة الطيران،  وقد زادت مبيعات نظارات أفييتورز  بنسبة 40 % بعد عرض الفيلم.

6. طوني مونتانا

  تميزت شخصية طوني مونتانا التي جسدها آل باتشينو في فيلم “الوجه ذو الندبة” 1983 بنظارة شمسية من كاريرا بورش ديزاين 5622،  وقد نالت تلك النظارة إعجاب الجميع، وإن حاول البعض انتقاد مظهر رجل المافيا هذا فلن ينتهي به الأمر على خير:  “تريد أن تضيع وقتي؟ حسنًا! سأتصل بمحاميي، فهو أفضل محامي في ميامي. وهو ماهر لدرجة أنه بإمكانه نقلك إلى ألاسكا في صباح الغد. لذا ارتدي ملابسًا ثقيلة”. طوني مونتانا بنظارة رائعة من فيلم “الوجه ذو الندبة”!

7، 8.جاك وإلوود بلوز

تألق دان أيكرويد وجون بيلوشي في فيلم “الإخوة البلوز” بنظارات وايفيرير، فاختيارهم لنظارات راي بان خلق حالة فريدة للفيلم، هذا إلى جانب موسيقى أريثا فرانكلين وجيمس براون، وقد مثلا نموذجًا للروك أند رول في الثمانينات! لاشك تضفي نظارات وايفيرير لمسة من الأناقة على مظهرك!

9.أوستن باورز

نظارات شخصية أوستن باورز ذات الإطارات السميكة تتحدث عن نفسها، فهي من أهم ما أبرز ملامح شخصية الجاسوس الرائع المتيقظ، وتُستخدم أحيانًا أداة في المشاهد الكوميدية.

 10. تايلر دوردن

عند الحديث عن أشهر نظارات ارتدتها شخصيات معروفة لا بد من الإشارة إلى نظارة براد بيت في فيلم “نادي القتال” للمخرج ديفيد فينشر، فما هي أول قاعدة في نادي القتال؟ الإجابة بلا جدال: ارتداء نظارة كازال 725 ليتذكرك الجميع!

More blog posts

  • 342X210.jpg

    توقف عن فرك عينيك في الحال

    Read more
  • 342X210.jpg

    Stop Rubbing Your Eyes

    Read more
  • more-3.jpg

    أفضل طريقة للحفاظ على عدسات النظارات نظيفة وخالية من الخدوش

    Read more
Feedback

Need help?

Stay connected