fbpx
M

blog

June 26, 2019

حقائق يجب أن تعرفها عن رعاية العين في فصل الصيف

يتميز فصل الصيف بسطوع الشمس طوال ساعات النهار! لذا يهمنا جميعنا حماية بشرتنا في الصيف والذي يعد أشد فصول السنة حرارة…فماذا نحن فاعلون لحماية أعيننا؟ قد تتسبب الحرارة المرتفعة والجفاف في تدهور وظائف الجسم الأساسية بشكل لا يعرفه الكثير. فإذا أردت أن تعتني بعينيك حقًا فعليك اتباع بعض النصائح البسيطة التي نقدمها هنا لنضمن لك الأناقة والعصرية في الشكل والمنظر…

النصيحة الأولى والأهم هي الرجوع إلى إخصائي موثوق به والحصول منه على الاستشارة.  وأفضل مصدر لهذه النوعية من الاستشارات هو أخصائي
نظارات مؤهل. وبلا شك فإن الخطوة الأهم هنا هي اختبار النظر كأول خطوة من نظام العناية.

ويوصي أطباء العيون بإجراء اختبار النظر كل عامين – إلا إذا طرأ تغير في مستوى النظر، وفي هذه الحالة ينصح بالتوجه فورا لإجراء الاختبارات اللازمة!  ابدأ صيفك باختبار النظر في المغربي! وهنا نسميه “اختبارM Test“، وتشجيعا منا على إجراء هذه الاختبارات بصورة دورية فإننا نقدمه مجانًا!

اختر النظارة المناسبة، وزر أحد فروعنا (أو زر موقعنا هنا) للحصول على كل ما هو جديد! فلدينا أكثر ماركات النظارات أناقة في العالم، ويوجد بكل فرع من فروعنا متخصص لمساعدتك على أنسب خيارات النظارات، ويوجهك لاختيار الإطارات الأنسب لتقاطيع وجهك ولون بشرتك وشعرك وسمك حواجبك، والأهم من ذلك بما يتناسب مع شخصيتك!

بات الجميع الآن يعرفون أهمية حماية بشرتهم من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن الكثير منا يتغاضى عن ذلك عندما يتعلق الأمر بعينيه! وأفضل وسيلة لحماية العينين بنسبة 100٪ من تأثير موجات الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والقصيرة هي ارتداء نظارة شمسية،  فالأمر في غاية البساطة.

لدينا في معامل المغربي فنيون على درجة عالية من الخبرة والكفاءة لتقطيع العدسات وضبط حوافها وتركيبها في إطارات النظارات مجانًا.

اختر نظاراتك الجديدة، واختر لها جراب جديد آمن حسب ذوقك وطابعك الشخصي! ننقش اسمك أو الأحرف الأولى منه أو حتى رسالة قصيرة على الجراب الذي تختاره، مما يجعله هدية مثالية لمن تحب… أو حتى لنفسك! كل ما عليك هو أن تبلغنا بأن النظارة ستقدمها هدية،  وسنغلفها لك بطريقة أنيقة ورائعة.

هناك العديد من الطرق للعناية بالعينين، ليس ارتداء النظارات فحسب! لذا نقدم هنا بعض النصائح الهامة التي يمكن اتباعها بسهولة، منها: ارتداء قبعة، والحفاظ على رطوبة البشرة، وارتداء نظارات واقية في حمام السباحة والحصول على قسط كافٍ من النوم! فالإرهاق وعدم الحصول على قسط كاف من الراحة له عواقب وخيمة على المدى البعيد!

لا يدرك البعض ممن يعانون من مشاكل في البصر أن مستوى بصرهم يتدهور، ولا يعرفون أن بإمكانهم تصحيحه بسهولة، ذلك باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة، وبالمثل قد يصاب البعض بأمراض العيون الشائعة دون إدراكها في مراحلها الأولى، ومن تلك الأمراض المياه الزرقاء وضمور الشبكية البقعي الناجم عن التقدم في العمر وأمراض العيون الناتجة عن السكر. تعالى إلينا لإجراء فحص دقيق جدًا للعين!

الفحص هنا بسيط وغير مؤلم، كل ما نقوم به هو وضع بعض النقاط بالعين من قِبل أخصائي عناية بالعين لتوسيع الحدقة، مما يسمح للأخصائي برؤية الجزء الخلفي من العين بوضوح، وتحديد الضرر أو المرض، فهذا الفحص بمثابة نظام إنذار مبكر للأمراض، لذا نوصي به بشدة.

ما الذي تقدم فروع المغربي أكثر من ذلك؟ بخلاف اتخاذ القرارات الواضحة التي تساعدك على حماية عينيك (بما فيها الحفاظ على نظام غذائي صحي والإقلاع عن التدخين – أو عدم البدء في التدخين من الأساس) ننصحك بتعريف الأخصائي بالتاريخ الصحي لأفراد الأسرة والمتعلق بأمراض العيون، فمعرفة ما إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من مرض معين في العين أو أي أمراض وراثية وسيلة جيدة للوقاية منها!

متخصصون في الصيانة الدورية لنظارتك الحالية! لدينا في مغربي مكتب مميز مخصص للصيانة… ونطلق عليه “مكتب الإصلاح السريع”، وهو مكان يقوم فيه متخصصون مدربون على أعلى مستوى بإصلاح أي جزء من أجزاء النظارة، من المسامير المفكَّكة وحتى الخدوش البسيطة – وكل ذلك مجانا.

ختامًا لا تدع مقتنياتك الثمينة تضيع هباءً! فالنظارات عالية الجودة استثمار مجدي، وعليه فأنها تستحق الرعاية مثلها مثل العين! ففي كل مرة تشتري فيها نظارة من مغربي تشتري معها راحة البال، وتحصل على ضمان لمدة 12 شهرًا ضد عيوب المواد والتصنيع، المغربي بيت الأناقة والخبرة!

More blog posts

  • more-posts.jpg

    Back to School! What pair will you wear?

    Read more
  • more.jpg

    كل ما تحتاج إلى معرفته حول فحوص العيون

    Read more
  • more-1.jpg

    Everything You Need to Know About Taking an Eye Test

    Read more
Feedback

Need help?

Stay connected