M blog

January 13, 2020

نصائح تجميلية لوضع مكياج مثالي لعيون ساحرة بالنظارات


على الرغم من أننا جميعًا نحرص على اقتناء نظارات تتميز بإطار أنيق وفريد، إلا أن هناك حقيقة هامة لا يمكننا تجاهلها، ألا وهي أن العدسات تشكل حاجزًا بيننا وبين إظهار جمال عيوننا وتجعلنا نبدو أكبر سنًا، بل وتبرز أخطاء المكياج بشدة، لذا عليكِ باتباع نصائحنا حول أفضل طريقة لوضع مكياج عيون مثالي مع ارتداء النظارات أيًا كان شكل عينيكِ،  كوني ذكية في اختيار شكل الإطار وضعي المكياج بالطريقة المناسبة لكِ، وتمتعي بإطلالة تتميز بالجاذبية والجمال.

1: الأسود ليس الأختيار الأمثل دائمًا يرى جميع خبراء التجميل أن الآيلاينر الأسود قد يجعل مظهر العينين مبالغ به، لذا يُنصح باختيار اللون العنابي الداكن أو الأزرق اللامع، فهذه الألوان أكثر إشراقًا وتعطي إطلالة أكثر حيوية وتناسب جميع ألوان الشعر والبشرة، لذا فهي اختيار رائع.

2: اختيار ما يناسب شكل الإطار – الخطوة الأولى ببساطة إذا كنتِ تفضلين الإطارات العريضة، فأفضل ما يناسبك هو تحديد خط الرموش العليا من خلال رسم خط سميك فوقه، أما إذا كنتِ تفضلين الإطارات الرقيقة  فقومي برسم خط أقل سمكًا،  إذ لا بد من تحقيق التوازن بين حجم الإطار وسمك خط الآيلاينر، فإذا كنتِ تريدين إبراز جمال عينيك ولفت الانتباه إليها تجنبي الإطارات الكبيرة،  وعليكِ بتجربة أكثر من شكل واختيار الأنسب من بينهم.

3: اختيار ما يناسب شكل الإطار الخطوة الثانية لا بد من اختيار لون الآيلاينر الذي يتناسب مع لون إطار النظارة، فمثلاً الإطارات باللون الأسود الداكن يتناسب معها جميع ألوان الآيلاينر. أما الإطارات بالألوان الداكنة  يتناسب معها اللون البرونزي الداكن والألوان الترابية، وبالنسبة للإطارات المميزة بنقش صدفة السلحفاة، فيتناسب معها أي لون من ألوان الإطار نفسه.

4:  أفضل ما يناسب النظارات بدون إطارات إذا كنتِ تفضلين النظارات بدون إطارات إليكِ النصيحة التالية، قد ذكرنا أنه لا بد أن يتناسب سمك خط الآيلاينر مع حجم إطار النظارة، ولكن ماذا عن النظارات بدون الإطارات؟ رسمة عين القطة مناسبة جدًا، ورسمة الآيلاينر بجناح مزدوج هي الاختيار الأمثل، ومهما كان شكل النظارة الذي تختاريه، احرصي على وضع المكياج بالطريقة التي  تناسب اختيارك لتتألقي بمظهر عيون رائع.

5: تجنب احتكاك الرموش بالعدسات بعد وضع الماسكرا الأمر بسيط،  فاستخدام مكبس الرموش هو الحل الأسهل، احرصي على ثني الرموش بالكامل قبل وضع الماسكرا مع التركيز على الجذور، ثم قومي بوضع المكبس في المنتصف إلى أسفل الرموش وقومي بالضغط وتحريك المكبس لثني الرموش بأفضل طريقة.

6: وضع طبقة كثيفة من الماسكرا على الرموش ولكن في المكان المناسب أفضل طريقة لوضع الماسكرا هي وضعها على جذور الرموش وليس الأطراف،  فبالرغم من أن وضع طبقة سميكة من الماسكرا على أطراف الرموش يجعلها تبدو رائعة فإنه أيضًا يؤدي إلى تساقطها بمجرد ثنيها،  الأمر الذي يزعج الكثيرات.

7: وضع الآيشادو بأسهل الطرق وضع الكثير من الآيشادو يجعل مظهر عينيك يبدو غير جيد، لذا ضعي القليل منه وخاصةً في منطقة عظم الحاجب، وبغض النظر عن شكل النظارات التي ترتدينها، قومي بتجربة وضع آيشادو بسيط وبألوان هادئة وستتأكدي أننا على صواب.

8: الاهتمام بمظهر الحاجبين يظن الكثيرون أن الحواجب لا تظهر خلف إطار النظارة وبالتالي ليس هناك حاجة إلى الاهتمام بمظهرها، ولكن هذا غير صحيح، يمكنكِ وضع القليل من جل الحواجب وتمشيط الحاجبين بالفرشاة لأعلى ولأسفل لتوزيع الجل، وستدهشكِ النتيجة النهائية المذهلة لهذه الخطوة البسيطة.

9: العناية بمظهر الشفاه يناسب الإطار الجريء أحمر الشفاه الجذاب، ولكن يُفضَّل مراعاة التوازن هنا وليس بالضرورة وضع أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر واللامع، حيث يتوفر اليوم العديد من أنواع أحمر الشفاه منها المات وغير اللامع والناعم والوردي، وبمجرد أن تتقني طريقة وضع مكياج العيون مع ارتداء النظارات، احرصي على أن يكون مظهر الشفاة رائع أيضًا.

10: استخدام خافي العيوب بشكل دائم يجب أن تكوني على دراية بأن ارتداء النظارات يبرز مظهر الهالات السوداء أسفل العين أكثر مما يساعد على إخفاؤها، يمكنكِ السيطرة على الأمر من خلال وضع خافي العيوب أسفل العينين ووضع البودرة لتثبيته والحصول على أفضل مظهر، هذا كل ما في الأمر، حيث إنه ينجح في إخفاء تلك الهالات السوداء تمامًا.

11: سر التألق بإطلالة ليلية رائعة لا يُفضل وضع الآيشادو إذا أردتِ ارتداء النظارة والخروج لقضاء ليلة متميزة، ويُنصح باستبداله بآيلاينر بلون دافئ ورسمه بالقرب من خط الرموش للحصول على مظهر رائع وجذاب،  ويُفضَّل وضع طبقة خفيفة، حيث يظهر المكياج لامعًا للغاية عند التعرُّض للأضواء.

12: توزيع كريم الأساس على البشرة بعناية الأمر بسيط للغاية، إلا أن وضع كمية زائدة من كريم الأساس وعدم توزيعها جيدًا يؤدي إلى عدم ثبات الكريم مما يجعل البشرة تبدو متشققة ويطفئ من جاذبيتك ويخفي جمال إطلالتك حتى وإن ارتديتِ نظارات أنيقة ومميزة، ويستطيع الجميع ملاحظة ذلك، لذا احرصي على إزالة الكمية الزائدة مع التركيز على الخدود وجسر الأنف.

13: استخدام مرطب ملون إذا لم يسبق لك استخدامه، بادري بتجربته الآن، حيث يتطلب وضع مكياج العيون مع ارتداء النظارات ابتكار طرق جديدة للعناية، ويمكن أن يساعد المرطب الملون في تقليل العلامات الحمراء التي تتركها النظارات خلف جسر الأنف، فهذا يساعد على إبقاء بشرتك مشرقة وساحرة عند خلع نظارتك.

14: استخدام مستحضرات تدوم طويلاً يثبت مدى جودة المستحضرات عند وضع مكياج العيون مع ارتداء النظارات، لذا يُنصح باختيار مستحضرات تجميلية تدوم طويلاً والبحث عن منتجات عالية الجودة ومقاومة للماء أو التلطيخ.

15: حيل ذكية لوضع مكياج العيون نظرًا لأنه لا يمكنك ارتداء نظارتكِ أثناء وضع مكياج العيون، عليكِ باستخدام مرآة مكبرة، وإليكِ النصيحة الذهبية، احرصي على البدء بوضع طبقة خفيفة من المكياج إذ يمكنك إضافة المزيد بعد ذلك، ولكن ليس من السهل إزالة الكمية الزائدة عند الحاجة، بل يتطلب الأمر البدء من جديد.

وأخيرًا لا تغفلي اللمسة الجمالية التي يضفيها لون الإطار على إطلالتك، لذا احرصي على اختيار الإطار باللون الذي يناسبك وتمتعي بمظهر أنيق ورائع.

مزيد من التدوينات

ساعدنا لتقديم خدمة أفضل

تود المساعدة؟

ابقى على اتصال

M

blog

January 13, 2020

How to Wear Eye Makeup With Glasses


While we’re all for having frame fun, there’s one major insight we can’t afford to neglect: and that’s how lenses distort or exaggerate mature eyes and cruelly highlight our eye makeup goofs! Take our tips on how best to wear eye makeup with glasses, whatever your eye shape. Make the most of your frame / makeup combo for the creation of some eye-popping moments!

1: Step away from the black! Ask any makeup artist… black eye liner can be just too much for many girls… pick up a deep burgundy and sparkly blue! These hues are warmer and make everyone look good, regardless of hair color or skin tones. Powerful, they’ll brighten your eyes too!

2: Work with your frame – part one! Simply put, if you’re sporting thick frames, it’s best to apply a thicker line to the upper lash line. Thinner frames? Thinner lines! Why’s this? You want to draw attention to your eyes… not have the frames hide them. A balance between frames and lines is key. Practice… makes them perfect!

3: Work with your frame – part two! The color of your frame should influence your choice of eye liner color. Black frames? You can make any color work! Not-quite-black? Try something dark bronze, or smoky. If you’re wearing tortoise frames be sure to pick a color from within the frame itself!

4: Work with having no frame! Going rimless? Read this! We’ve already said a thicker frame demands thicker eyeliner. What about no frame at all? Cat eye is the way to go or, better still, experiment with a double-winged line. You choose rimless for a reason, right? So, make the most of those eyes!

5: Prevent your mascaraed lashes from grazing the lenses. How? It’s easy. Curling your lashes is the simple solution! Focus on the roots of your lashes before applying mascara. Then, position the lash curler halfway down your lashes… clamp it right here for the most outrageous curl!

6: Go heavy on the mascara… but in the right place! Where’s the right place? At the root of your lashes – not the tips! Why? Add weight to the end of your lashes and those curls – not matter how outrageous they were – will fall out as the lash straightens! Not cool.

7: Go easy on the eye shadow! Too much, and your eyes will look heavy. Go minimalist… especially in the brow bone area. Whatever you’re wearing right now, have a look at something a shade or two lighter… and tell us we weren’t wrong!

8: Shape your brows. Sounds obvious… but many of us feel that because they’re often hidden by our frames, there’s no need to shape our brows. Not true! Behind frames is the perfect moment to apply a little brow gel and brush your brows upward and outward… you’ll be surprised at just how effective this simple trick is in making your brows a feature!

9: Lip service! Bold frame = bold lips too! But, balance is key here – and ‘bold’ no longer means only red and glossy! Today’s on-told bold lips can be matte and powdery or candy pink! Once you’ve mastered how to wear eye makeup with glasses, focus on getting your lips just right too!

10: Concealer is your friend! You need to be aware that your glasses are more likely to magnify those dark eye circles than to hide them! Perk things up by applying a concealer, and dust with setting powder to finish things off. Bingo. Those late nights are your secret again!

11: Saturday night fervour! When you wear glasses on a night out, give eye shadow a miss – swap it out and smudge a warm colored liner close to your lash line for a sultry look. Keep it soft and subtle – anything you do now is going to be magnified by the lights of the city!

12: Manage your foundation! Not something that’s usually too much of a concern… but there are few things as unappealing as seeing excess foundation rubbing off on to a pair of expensive frames! It won’t go unnoticed, so blot any excess away paying particular attention to your cheeks and the bridge of your nose.

13: Use a tinted moisturizer. You never do… so why now? Eye makeup with glasses requires a fresh approach – and a tinted moisturizer can help reduce those annoying common red marks that glasses leave behind on the bridge of your nose. So, whenever you need to remove your glasses, your skin will still look bright and polished.

14: Choose a long-wearing formula. Wearing eye makeup with glasses puts your cosmetics to the test! Choose a long-wearing cosmetic – look out for quality products that are labelled as waterproof or smudgeproof!

15: Applying eye makeup with restricted eyesight. Since you can’t wear your glasses while you’re applying eye makeup, the pro trick is to use a magnifying mirror! And the pro tip? Apply makeup lightly… you can always add more but it’s not so easy to take it off if you feel you’ve overdone it and need to start over!

Finally, remember that your frame color has a cosmetic effect in itself… so, when selecting a frame, choose a color that looks good on you, but that also works hard towards make you look your very best!

More blog posts

  • more-1.jpg

    Best Sunglasses for Small Faces: How to Choose the Right Sunglasses for Your Face

    Read more
  • Blog-redirection.jpg

    The CHANEL Spring-Summer 2020 Eyewear Campaign

    Read more
  • more.jpg

    Common Types of Vision Problems and Vision-correcting Aids to Relieve Them

    Read more
Feedback

Need help?

Stay connected